قريبا : فنون شعبية في الأوبرا السُّلطانية في عمان

  • آخر تحديث

تحتفي دار الأوبرا السُّلطانيّة مسقط في دار الفنون الموسيقيّة يومي 26 و27 يناير الجاري بالموسيقى الشعبية التي تشكّل رافدًا من روافد الثقافة المحليّة؛ إدراكًا منها بأهمّيّة التراث الثقافي، وتقديرًا للمكانة الخاصة التي تحتلها في ثقافات العالم.

ويُهد مهرجان الموسيقى الشعبي حدثاً سنوياً ومركزاً لالتقاء مختلف الأمم والشعوب، وفرصة لتقديم التقاليد الموسيقية الشعبية المختلفة في عروض نابضة بالحياة، ويأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدار للحفاظ على الموسيقى الشعبية ونشرها لتحصد الاهتمام والتقدير الذي تستحقه من مختلف الأجيال والجماهير

وعلى مدار أمسيتين كاملتين، سيستمتع الجمهور بفقرات البرنامج الذي أعدّته الأوبرا السُّلطانيّة مسقط بدار الفنون الموسيقية، وتحييه فرق شعبية عُمانية، لها حضور في الفعاليات المحليّة والخليجية، ومشاركات في مهرجانات دوليّة.

وستقدّم الفرق معزوفات تحمل عبق تراب الأرض، وعصارة إبداعات الإنسان من فنون تلامس الوجدان، تعكس أصالته وانتماءه، تطرب لها الأسماع وتخفق القلوب انسجامًا مع إيقاعاتها، وترتقي بالحسّ الإنساني إلى جانب فرق شعبية من رومانيا، والفلبين، والبرازيل، لتوسيع دائرة الجمال، ولمنح الجمهور تجربة عالمية أصيلة.

يُقام المهرجان في ساحة الميدان البحري بدار الفنون الموسيقية، في الساعة 7:00 مساءً، وللمزيد من المعلومات أو التسجيل ( http://www.rohmuscat.org.om )

 

اقرأ أيضاً : وظائف برواتب عالية في الرياض .. شركة سمارت لينك السعودية لخدمات الاتصال تعلن فتح باب التوظيف (انقر هـنـا للتقديم)

اقرأ أيضاً : ارخص مستشفى ولادة في الرياض

إنضم لقناتنا على تيليجرام